دولة فلسطين
محافظة القدس
وجبات غذائية من اقليم القدس دعما لمواطني بيت لحم
محافظ القدس: وفرنا 1000 بدلة طبية وآلاف
الكمامات والقفازات لكافة مديريات المحافظة

 
 
 العاصمة المحتلة / قال محافظ القدس عدنان غيث، انه وتنفيذا لقرار وتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين وتعليمات رئيس الحكومة الدوكتور محمد اشتية فقد جرى التحرك المباشر ما بين كافة المسؤولين في محافظة القدس من منطلق الشراكة في تحمل الاعباء والمسؤوليات لاجل حماية ابنائنا المقدسيين من فيروس الكورونا الذي يجتاح العالم حاليا ، حيث تم توفير 1000 بدلة ذات مواصفات طبية وقائية عالمية، وآلاف الكمامات والقفازات، ومضخات التعقيم لكافة مديرات القدس لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
جاء ذلك خلال كلمته عبر شاشة البث عن بعد في قاعة المحافظة في ضاحية البريد، الخميس، في مؤتمر حول آخر المستجدات المتعلقة باجراءات محافظة القدس في الوقاية من فيروس كورونا.
 
وأشار غيث إلى المتابعة الحثيثة والدورية التي تجريها المحافظة مع جميع الجهات المختصة لتقديم كافة الخطط والتدابير اللازمة للوقاية من الفايروس.
 
وأعلن عن سلسلة إجراءات وقائية تم اتخاذها في مواجهة "كورونا"، شملت توفير الطرود الطبية لكافة مديرياتها، وتعقيم كافة المديريات والمراكز العامة، إضافة إلى تعقيم الساحات والمؤسسات والمساجد والكنائس بمواد تعقيمية تخضع لجميع المواصفات الصحة العالمية.
 
وأثنى على جهود مديرية التربية والتعليم في محافظة القدس بالمبادرة لاستخدام نظام التعلم عن بعد، لما يضمن استمرار نظام التعليم، ويدل على تكامل كافة شرائح المجتمع المقدسي في مواجهة المحن.
 
وأكد مواكبة جميع تطورات انتشار هذا الفيروس، واستعداد المحافظة في توفير كافة سبل الوقاية اللازمة.
 
وبناء على خطة الطوارئ التي اعلنت عنها الحكومة، لفت المحافظ إلى اغلاق صلات الافراح والصالات المغلقة، والمقاهي، وأماكن التجمعات الكبيرة في غالبية بلدات وقرى القدس.
 
وكان السيد الرئيس قد وجه المحافظين لمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين والإطمئنان عليهم، مؤكدا متابعته الحثيثة لأوضاعهم في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد وذلك خلال محادثة هاتفية اجراها سيادته مع محافظي: القدس عدنان غيث، ورام الله والبيرة ليلى غنام، ونابلس إبراهيم رمضان، وجنين أكرم الرجوب، وأريحا جهاد أبو العسل، وقلقيلية رافع رواجبة، اطمأن خلالها على أبناء شعبنا في هذه المحافظات.
 
وأشاد سيادته، خلال اتصالات هاتفية اجراها من قبل مع المحافظين، بحالة التعاضد والتكافل التي تعبر عن روح التضامن بين أبناء شعبنا، خاصة فيما يتعلق بجمع التبرعات لبيت لحم، والتي انعكست إيجابا على المجتمع الفلسطيني بشكل عام.
 
 
وأكد الرئيس أن هذه العادات والمبادرات تؤكد على قيم شعبنا النبيلة والأصيلة، وهذا سيهزم الفيروس كما هزمنا تحديات صعبة سابقة، وإننا قادرون على تجاوز هذه المحنة.
 
من جانبه، أكد نائب محافظ القدس عبد الله صيام أن الاجراءات التي اتخذتها المحافظة هي تجسيد لقرار الرئيس الذي أعلن حالة الطوارئ، وحفاظا على صحة مواطنيها واهلها.
 
ولفت إلى أن المحافظة اتخذت مجموعة من الارشادات والقرارات التي قدمها المحافظ وتنظيم حركة "فتح"، التي هي الشريك الأساسي في حمل المسؤولية، وما تتطلبه المرحلة من دور واضح بما فيه من تخصصيه مطلقة للرعاية الصحية والارشاد والوقاية من الأزمة.
 
وأضاف أن تلك الاجراءات تدلل أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينيية رغم كل الحواجز والتعقيدات، مشيدا بالجهود المبذولة مع كافة الجهات الرسمية في التصدي لفيروس كروونا.
 
من جهته، قال أمين سر اقليم حركة فتح شادي مطور، إن إعلان الحكومة والتفاف المحافظة حول قراراتها في مجابهة كورونا، هو خطوة استباقية والتفاف حول قرار الرئيس، بما يضمن المحافظة على مقدرات شعبنا، محييا جميع أبناء شعبنا في القدس بخطة الحكومة.
 
 
بدوره، نقل رئيس وحدة القدس في الرئاسة معتصم تيم تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا التزام أبناء شعبنا في القدس في مواجهة كل طغيان طارئ على المدينة المقدسة، وتجسيد أسمى معاني الاباء والصمود.
 
وفي ذات السياق وصلت الى مدينة بيت لحم، الخميس، ألف وجبة غذائية من القدس، دعما ومساندة للمواطنين في المدينة، جراء حالة الطوارئ التي تعيشها منذ ثمانية أيام، عقب تسجيل حالات إصابة بفيروس "كورونا".وقال عضو إقليم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في القدس محمد الحلو، إن هذه المساعدات تأتي بالتنسيق مع إقليم بيت لحم، مشيرا الى أنها ليست المرة الأولى، حيث تم إرسال مواد معقمة وكمامات خلال الفترة الماضية، في إطار التعاون والمساندة للأهالي في بيت لحم .
 
وأكد الحلو التفاعل الحقيقي من القدس ومؤسساتها، الى جانب الأهل في بيت لحم، لافتا إلى أن القدس ستساند المواطنين لحين الانتصار على الفيروس.
 
بدوره، ثمن أمين سر إقليم حركة فتح في بيت لحم محمد المصري، الهبات والمساندات، مؤكدا أن كافة الأقاليم في محافظات الوطن على اتصال معه، وعلى استعداد لإرسال المساعدات لإغاثة المواطنين.
 

    



Designed and Developed by