دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس تعقد اجتماعًا تشاوريًا مع مديرتي العمل والاقتصاد

 
 
عقدت محافظة القدس الأحد 30 آب اجتماعًا تشاوريًا مع مديريتي العمل والاقتصاد في محافظة القدس، وذلك لوضع خطة كاملة لآليات التنسيق والتعاون فيما بينها للتسهيل على المواطنين في المحافظة، بحضور كل من الإدارة العامة للتخطيط والتطوير، والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية، ووحدة العلاقات العامة، وممثلين عن مديريات الاقتصاد والعمل في محافظة القدس.
 
أكد أحمد عليان مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة على أهمية دور لجنة السلامة العامة فهي تشكل نقطة تقاطع بين المؤسسات الحكومية في المحافظة. كما أشار عليان إلى خصوصية محافظة القدس من حيث التوزيع الجغرافي لها شمالًا وغربًا، بالإضافة إلى وضعها السياسي المختلف في كل منطقة، وهذا ما يجعل من العمل في محافظة القدس مهمة وطنية صعبة. وأضاف عليان أنه من المهم وضع وتعزيز آليات التعاون والتنسيق بين جميع المديريات في المحافظة لتخطي هذه الصعاب كل حسب تخصصه.
 
بدورها أكدت جهاد جرايسة مدير عام مديرية الاقتصاد في القدس على أهمية توعية المواطنين ولا سيما أصحاب المصالح التجارية والصناعية بضرورة توجههم إلى ترخيص مصالحهم لضمان حصولهم على الخدمات التنظيمية الخاصة بالأسواق التجارية والمصانع.
 
من جهتها أشارت سحر ادكيدك من حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد إلى أهمية وجودهم في الأسواق كنوع من الاطمئنان والشعور بالمسؤولية وتحسين الوضع القائم، وأهمية توعية الناس بوجود التراخيص في المصانع والمصالح التجارية.
 
وأكد د. رياض صلاح من وزارة الاقتصاد أن نسبية كبيرة من المصانع والمنشآت التجارية في الضفة الغربية يتركز وجودها في محافظة القدس وهذا يستدعي اتخاذ إجراءات جدية فيما يتعلق بترخيص هذه المنشآت، لما لذلك من مصلحة تعود على المواطن وعلى المؤسسة الحكومية.
 
وناقشت فوز دراغمة من مديرية العمل موضوع أجور العاملين وضرورة الرقابة على الحد الأدنى للأجور في المصالح التجارية والصناعية في محافظة القدس.
 

وفي نهاية الاجتماع  تم الاتفاق على تنفيذ حملة توعوية تشجيعية من بداية أيلول العام الحالي لتشجيع أصحاب المصالح التجارية والصناعة على ترخيص مصالحهم. 



Designed and Developed by