دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس تنظم ورشة عمل للرياديات

نظمت محافظة القدس بالشراكة مع وزارة الاقتصاد ورشة عمل للرياديات، اليوم الاثنين 13 أيلول 2021، في مبنى المحافظة في بلدة الرام، في إطار دعم القطاع النسوي وتمكين النساء اقتصاديًا، وبالتعاون مع بنك فلسطين وبالتنسيق مع الغرفة التجارية ووزارة الداخلية.


رحب نائب المحافظ عبدالله صيام بالرياديات ونقل تحيات المحافظ عدنان غيث وأكد على دعمه لكل ما هو ريادي وأثنى على جهودهن في النهوض مجتمعيًا واقتصاديًا والاعتماد على أنفسهن وتطوير حياتهن، وأكد على جهوزية المحافظة في بذل كل ما هو مطلوب لإسناد الرياديات المقدسيات.


بدورها أثنت جهاد جرايسة مدير عام مديرية الاقتصاد في محافظة القدس على دور المحافظ بتشجيع الرياديات ودعمهم، وشكرت المحافظة على حسن استضافة الورشة، وأكدت على أن دعم المرأة الفلسطينية وتمكينها اقتصاديًا من الركائز الأساسية في وزارة الاقتصاد، وعلى سعي الوزارة الدائم لدمج المشاريع النسوية مع مشاريع وزارة الاقتصاد وتلبية احتياجاتهم.


وأبدى كل من وزارة الداخلية و الغرفة التجارية استعداداً لتقديم الخدمات للنساء اللواتي يواجهن عقبات معينة وتعثرات بالحصول على دعم وإعطائهن الفرصة لتحسين الأمور القانونية والانطلاق بعدها.
وعرضت الرياديات المشاكل التي يعانين منها كمشاريع صغيرة من بيوتهن والتحديات التي يواجهنها خاصة في مدينة القدس والسياسات والرقابة الاسرائيلية عليهم.


بدوره عرض بنك فلسطين البرامج والخدمات التي يقدمها خاصة للمشاريع الصغيرة الفردية والجماعية والجمعيات وأنواع البرامج المقدمة وخدمات كل منها.
وعرضت وزارة الاقتصاد أهمية وجود السجل التجاري والاسم التجاري للمشاريع وإعطاءها الشرعية في الحركة والتعاملات كالبنوك والمؤسسات والاستيراد والوكالات والمحافظة القانونية. 

 



Designed and Developed by