دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس تستعد لتنفيذ التعداد الزراعي للعام 2021

 

أجرت محافظة القدس صباح اليوم الأحد 19 أيلول 2021 جولة تفقدية لمقر التدريب الخاص بالمتدربين الذين سينفذون التعداد الزراعي في محافظة القدس في مقر كلية الأمة، بحضور كل من وزارة الزراعة، والجهاز المركزي للإحصاء، وذلك في إطار الاستعداد لتنفيذ التعداد الزراعي للعام 2021.

نقلت مستشار المحافظ تهاني اللوزي تحيات المحافظ عدنان غيث المبعد قسرًا إلى الحضور، وأبدت استعداد المحافظة التام لتقديم كل ما يحتاجه فريق العمل لإنجاز التعداد الزراعي في المحافظة وتذليل كافة العقبات أمامه.

يذكر أن جهاز الإحصاء المركزي ووزارة الزراعة يشرفان على تدريب فريق العمل الميداني المكلف بجمع بيانات التعداد الزراعي "المراقبين والعدادين" في جميع محافظات الوطن ومن المفترض أن يبدأ التعداد بتاريخ 2/10/2021، وبلغ عدد المتدربين في محافظة القدس 24 متدربًا.

,يعتبر التعداد الزراعي من الركائز الأساسية للاستراتيجية الوطنية لتطوير الإحصاءات الرسمية وتوفير قاعدة بيانات تساعد الجهاز المركزي للإحصاء في تمكين فلسطين من مواكبة التزامها نحو متطلبات التنمية المستدامة، ويُعنى التعداد الزراعي بمعرفة الحيازات الزراعية من حيث عدد المزارعين والبيوت البلاستيكية والزراعة المكشوفة وأهم المحاصيل في المحافظة، كما يهتم بالإنتاج الحيواني وتعداد الثروة الحيوانية.



Designed and Developed by