دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس ومديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس يتفقدان عدة مدارس في بلدة أبو ديس

 

 

نفذت محافظة القدس ومديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس زيارة ميدانية لمدرسة بنات أبو ديس الأساسية مساء اليوم الثلاثاء الموافق 5 تشرين الأول 2021، حيث مثل المحافظة مدير عام التنمية والتخطيط  السيد احمد عليان ومدير مكتب المحافظة في جنوب شرق القدس السيدة اماني قريع و مدير عام تربية الضواحي السيد محمد سامي وجاءت هذه الزيارة بهدف متابعة مشكلة شبكتي الصرف الصحي والمياه في المدرسة.

وعليه تم إبلاغ المدرسة المذكورة بالبدء في مشروع كامل لوحدات صحية نموذجية بما يتناسب مع عدد الطلاب، وكذلك إعادة تأهيل شبكة المياه حسب المواصفات الصحية والبيئية الآمنة بعد الانتهاء من اجراءات طرح العطاءات اللازمة التي باشرت بها وزارة التربية والتعليم .

وشملت الجولة ايضا زيارة مدرسة وروضة أبو ديس والتي أنشئت هذا العام بدعم وشراكة بين مؤسسة "أنيرا" ووزارة التربية والتعليم حيث تعد هذه الروضة إحدى الروضات النموذجية بما تشتمل عليه من تجهيزات مطابقة وبرامج تعليمية متقدمة وتطبيق كافة اجراءات الامن والسلامة العامة .

وأكد الحضور خلال الزيارة على مدى أهمية تطبيق نظام الروضة المذكورة لجميع الروضات الحكومية في المحافظة حيث أن انشاء وافتتاح هذه الروضة يأتي ضمن مشروع بناء وافتتاح عدة رياض أخرى في ضواحي المحافظة خلال الأعوام القليلة القادمة. علما ان بلدية ابو ديس وفعاليات البلدة شاركوا بالجولة وشكروا دور المحافظة والتربية على متابعتهم الحثيثة لكافة القضايا المتعلقة بتقدم العملية التعليمية بالمحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 



Designed and Developed by