دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس تبحث الإجراءات الوقائية للحد من الظواهر السلبية الملازمة لإعلان نتائج الثانوية العامة

 
عقدت محافظة القدس اليوم الثلاثاء الموافق 26 تموز 2022، اجتماعًا برئاسة نائب المحافظ عبد الله صيام، ومدير عام دائرة التنمية والتخطيط أحمد عليان، ورئيس وحدة العلاقات العامة معروف الرفاعي، ومستشارة المحافظ تهاني اللوزي، بحضور الشركاء مديرية شرطة ضواحي القدس، ومديرية الدفاع المدني في القدس ، والضابطة الجمركية، والأمن الوقائي في القدس.
رحّب صيام بالحضور ناقلّا تحيات عطوفة المحافظ عدنان غيث المبعد قسرّا بسبب إجراءات الاحتلال بحقه.

وأشار صيام إلى ضرورة الترتيب لاجراءات استقبال نتائج الثانوية العامة التي عادةً ما تكون مصحوبة بسلوكيات غير منضبطة من البعض ، كإطلاق الألعاب النارية والمفرقعات وما ينتج عنها من إصابات خطرة بلغت 17 إصابة في محافظة القدس وحدها في العام الماضي، عدا عن حوادث السير التي تزيد خلال هذه الفترة نتيجة مسيرات المركبات التي تخرج ابتهاجا بنتائج التوجيهي.
 
ومن جهته قال العقيد مراد قنداح مدير شرطة شمال القدس أن هذه السنة تشهد تشديد في الإجراءات لمتابعة بعض التصرفات الغير مسؤولة الملازمة ليوم إعلان النتائج وهناك تعليمات مشددة من قيادة الشرطة بعدم التهاون مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطنين، موضحًا أن العام الماضي شهد 17 إصابة نتيجة الاستخدام الخاطئ للمفرقعات.
 
وبدوره أوصى أحمد عليان مدير عام التنمية والتخطيط ضرورة تكثيف حملات التوعية ونشر ذلك على كافة المنصات الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي لمحاربة هذه الظواهر التي تبث الفوضى في المجتمع الفلسطيني.
ومن جهته اقترح الأخ جميل أبو غويلة عن الأمن الوقائي، ضرورة إطلاق الحملات الإعلامية إضافة إلى التنسيق مع وزارة الأوقاف لتوعية الجمهور من خلال خطبة الجمعة التي تسبق إعلان النتائج، والمطالبة بتغليظ العقوبات لردع هذه الظواهر.
 
وأوضح المستشار القانوني محمود برهم من الضابطة الجمركية، أنه يتم التعامل مع أي بلاغ أو أي اشتباه بالمتاجرة بالألعاب النارية.
 

بدوره أكد رئيس وحدة العلاقات العامة معروف الرفاعي على التعاون مع الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بهدف بث مواد توعوية ونشرات للجمهور خلال الأيام التي تسبق النتائج من خلال البرامج التلفزيونية والإذاعية وتكثيف هذه النشرات قبل وخلال اعلان النتائج يوم السبت المقبل. 

 



Designed and Developed by