دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس تدعو الى الافراج الفوري عن محافظ العاصمة المحتلة

 القدس / تدين محافظة القدس بأشد العبارات إقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على إعتقال محافظ العاصمة المحتلة عدنان غيث فجر اليوم الاحد من منزله ببلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك وسياسة الترويع التي انتهجها أجهزتها الامنية خلال عملية الاعتقال بحق القاطنين في المنطقة . مؤكدة ان الاعتداء على الرموز المقدسية وعلى رأسهم المحافظ يندرج في إطار استهداف الوجود الفلسطيني في القدس واستهداف الشخصيات الوطنية المقدسية، ولن ترهب ابناء شعبنا بل ستزيد من تمسكه بعاصمته المقدسة والنضال حتى التحريرورفع العلم الفلسطيني خفاقا فوق اسوارها ومآذنها وكنائسها .

وأضافت في بيان صدر عنها اليوم ان محافظة القدس وبالرغم من محاصرتها واعتقال محافظها ستواصل عملها من أجل خدمة المقدسيين، وان أبناء شعبنا سيواصلون الدفاع عن مدينتهم مهما كلف الأمر". وأن الاعتقال لا يرهبنا أو يثنينا عن مواصلة الصمود والنضال وملاحقة كل من تسول له نفسه خيانة ابناء شعبنا.
 
وأشارت إلى أن هذه السياسة الاستبدادية تأتي تطبيقا لنهج دولة الاحتلال القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري في القدس، ومواصلة حصار المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها وصولا الى إفراغها من سكانها الأصليين، وتهويدها وتغيير معالمها الديموغرافية والجغرافية والتاريخية موضحة إن سلطات الاحتلال تهدف الى مزيد من التأجيج والتصعيد في المشهد برمته، والى الاستمرار في عزل عاصمتنا مدينة القدس العربية المحتلة عن محيطها الطبيعي .
 
وأكدت ان حكومة الاحتلال تستغل الصمت الدولي ودعم الادارة الأمريكية بقيادة ترامب، وإشغال الإقليم وبعض اجزاء وطننا العربي بالاضطرابات الدامية المفروضة عليه، والمشاكل التي تنتج عنها، وذلك من أجل فرض الاوهام الاحتلالية الزائفة على الواقع العربي الفلسطيني الحقيقي والطبيعي، وخصوصا في كل ما يتصل بعاصمتنا المحتلة مدينة القدس.
 
وختمت المحافظة في بيانها ان شعبنا البطل وفي مقدمته قيادته مصمم على مواصلة الكفاح والنضال، من أجل نيل حقوقه التي اقرتها الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف .
وطالبت المحافظة سلطات الاحتلال الإفراج الفوري عن غيث، والتراجع عن جميع القرارات المجحفة بحقه والقيادات المقدسية والتوقف عن استهداف قيادات الشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي الى ضرورة إلزام إسرائيل بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا.
 


Designed and Developed by