دولة فلسطين
محافظة القدس
نائب محافظ القدس يجتمع مع لجنة قرى القدس المهجره

 

 القدس/ اجتمع نائب محافظ القدس عبد الله صيام ، صباح اليوم الخميس ، مع وفدا من لجنة قرى القدس المهجره الذي ضم مقرر اللجنة ضياء معلا ومحمد صالح ابو حبسه والمهندس عزمي الخطيب ، بحث الجانبان  خلال الاجتماع سبل تطويرعمل اللجنة .

 
واستمع صيام من ضياء معلا عن النشاطات والفعاليات التي تقوم بها اللجنة منها اصدار كتيب يوثق تاريخ هذه القرى إبان النكبة بالتفصيل وتنظيم مهرجانات حول قرى القدس المهجره وكان اخرها مهرجان احياء ذكرى النكبة ال 71 الذي اقيم تحت رعاية المحافظ عدنان غيث ، بالاضافة الى تنظيم مسارات تعريفيه للمدن والقرى المهجره تضم الاطفال والعائلات ، وفعاليات أخرى كان منها زراعه اشجار باسماء جميع قرى القدس المهجره .
 
وانهى معلا حديثه بالتطرق الى فعاليات مستقبيلية منها مونتاج لأفلام تشرح عن قرى القدس المهجره برواية كبارالسن والتحضير لمعرض المقتنيات القديمه الخاص بهذه القرى قبل عام 1948 .
 
 
وأكد نائب المحافظ على أهمية توثيق ومتابعة كل ما يتعلق بالقرى الفلسطينية المهجرة لتبقى راسخة في ذاكرة الاجيال القادمة، مشيدا بدور وجهود اللجنة في أداء رسالتها الوطنية الهادفة الى الحفاظ على هذا الارث والتمسك بالحقوق التاريخية لأصحاب الارض الاصليين.


Designed and Developed by