دولة فلسطين
محافظة القدس
المجلس التنفيذي لمحافظة القدس يعقد جلسته الدورية بمكتب محافظة القدس في مخيم قلنديا

 
القُدس- وحدة العلاقات العامة والإعلام- ترأس عطوفة الأخ عبد الله صيام نائب محافظ القدس اليوم الأحد الموافق 21/8/2022 اجتماعاً موسعاً للمجلس التنفيذي، في قاعة الشهداء التابعة للجنة الشعبية في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بحضور أعضاء المجلس، وذلك تأكيدًا من المجتمعين بوقوفهم خلف القيادة الشرعية للشعب الفلسطيني وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس في ظل ما يتعرض له من تحريض ضده وضد مواقفه المؤيدة لحقوق شعبنا الفلسطيني على خلفية تصريحاته الأخيرة في المؤتمر الصحفي المنعقد في المستشارية الألمانية. ولبحث آخر التطورات والملفات والعديد من القضايا، ومناقشة التوصيات التي تم إقرارها في الجلسة السابقة.
 
وفي بداية الاجتماع تم الوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم، كما رحب صيام بأعضاء المجلس ناقلاً تحيات عطوفة المحافظ عدنان غيث المغيب قسراً بفعل إجراءات الاحتلال التي تمنعه من الوصول إلى مكتبه وتفرض عليه الإقامة الجبرية في منزله بسلوان، مثمناً الجهود التي تقوم بها مؤسسات المحافظة في تقديم الخدمات للمواطنين، مؤكداً على أهمية تكاتف الجهود ما بين كافة المؤسسات من أجل تقديم أفضل خدمة تليق بالمواطنين.
 
وناقش المجلس خلال اجتماعه مواضيع تتعلق بجدول أعمال المجلس التنفيذي في المحافظة، كما استمع الحضور إلى خطة عمل بعض المديريات.
وخلال الاجتماع نوقشت عدة قضايا هامة تتعلق بعمل المديريات اليومي، وطبيعة العلاقة مع المواطن
واستعرض الاجتماع أيضاً قضايا السِلم الأهلي وأكد على ضرورة العمل الدؤوب للحفاظ على وحدة وترابط وتماسك المجتمع المقدسي خاصةً أمام التحديات التي تواجهه.
 
كما ناقش المجتمعون الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد من توفير الكتب الدراسية واحتياجات بعض المدارس، إلى جانب تقارير الإنجازات والاحتياجات ومعيقات العمل التي تواجهها كل مديرية في المحافظة. بالإضافة إلى ذلك تم مناقشة ملف التنسيق لموسم قطف الزيتون الذي يحل في شهر تشرين الأول القادم بهدف تسهيل وصول المواطنين لأراضيهم بيسر وسهولة.
وفي الختام وجه المجلس تحية فخر وإعتزاز لأبناء شعبنا الفلسطيني خاصة أهلنا في القدس سدنة وحماة أرضنا المباركة.
 

وتلى الاجتماع زيارة وفد من أعضاء المجلس التنفيذي يترأسه نائب محافظ القدس عبد الله صيام لمنزل ذوي الشهيد محمد الشحام المحتجز جثمانه لدى الاحتلال لمتابعة تطورات ملف تشريح جثمانه الطاهر، حيث أبلغت عائلة الشهيد شحام بحصولهم على موافقة من محكمة الاحتلال بتشريح الجثمان في أبو كبير بوجود طبيب فلسطيني خلال يومي الإثنين أو الثلاثاء القادم. كما وتمت زيارة منزل المناضل "رائد فايز مطير" في مخيم قلنديا للاطمئنان على صحته عقب الاعتداء الآثم الذي نفذه قطعان المستوطنين خلال تواجده بالداخل المحتل. 



Designed and Developed by