دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس تنظم زيارة لعائلة الأسير المحرر أمجد أبو لطيفة

 

 

القدس - نظمت محافظة القدس اليوم الأحد الموافق 31/1/2021 زيارة للأسير المحرر المناضل أمجد فايق طه أبو لطيفة (49 عاماً) من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة والذي قضى 18 عاماً ونصف في سجون الاحتلال. 
 
وتوجه وفد رسمي  نيابة عن عطوفة محافظ القدس الأخ عدنان غيث برئاسة نائب المحافظ عبد الله صيام، إلى بيت الأسير المحرر أبو لطيفة، وهنأ صيام عائلة الأسير بمناسبة الإفراج عن ابنهم وخاطبهم بقوله أننا جميعا نعتز بصبرهم وصمودهم وتضحيتهم، وعبر عن أمله بالإفراج عن كافة الأسرى في زنازين الظلم والطغيان.
 
ووجه صيام التحية لكافة الأسرى الذين يبذلون الغالي والنفيسَ في سبيل حرية شعبنا وقضيتنا العادلة ومن أجل أن يبقى علمنا الفلسطيني عالياً، وأشاد بنضالاتهم وبطولاتهم ومدى تحملهم لظلم وقهر السجان داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي. مؤكدًا أن قضية الأسرى هي من الثوابت الفلسطينية وأن الشعب الفلسطيني مستمر في نضاله حتى إقامة دولته المستقلة. 
 
ونقل الأسير المحرر أبو لطيفة رسالة الأسرى بأهمية رص الصفوف، والحفاظ على الوحدة الوطنية. وركز على قضية الأسير صالح أبو مخ من باقة الغربية المصاب بالسكري وارتفاع ضغط الضم، أبو مخ الذي يمضي عامه الخامس والثلاثين في الأسر كان من المفترض أن ينهي محكوميته خلال شهر آذار القادم، إلا أن الاحتلال فاجأه بحكم مدني ضده عليه قضاؤه بعد انتهاء محكوميته.
 
يذكر أن الاحتلال اعتقل أبو لطيفة بتاريخ 30\7\2002، وواصل تعليمه داخل الأسر، وحصل على شهادة الماجستير في العلوم السياسية، وقبلها تخرَّج من جامعة بيرزيت من قسم علم الاجتماع، وهو من كوادر الحركة الأسيرة، وشارك في الانتفاضة الأولى بعمر 13 عاماً، وتعرض للاعتقال.

 

 

 


Designed and Developed by