دولة فلسطين
محافظة القدس
نائب محافظ القدس يستقبل وفدا من جمعية قالونا الخيرية

 

القدس / استقبل نائب محافظ القدس عبد الله صيام صباح اليوم الاربعاء في مكتبه بضاحية البريد وفدا من جمعية قالونيا الخيرية برئاسة رئيس الهيئة الادارية عزمي علان حيث تمحور الحديث في سبل التعاون لتعزيز عمل ودور الجمعية التي تضم أعضاء من اهالي قالونيا المهجرة .
 
واستمع صيام من الحضور عن النشاطات والفعاليات التي تقوم بها الجمعية من لقاءات واحتفالات ومهرجانات حول القرى الفلسطينية المهجرة.
 
وأكد صيام على أهمية توثيق ومتابعة كل ما يتعلق بالقرى الفلسطينية المهجرة من خلال المقابلات الشخصية مع كبار السن وعمل افلام وثائقية عنها وتصويرها وتوزيعها لتبقى راسخة في ذاكرة الاجيال القادمة، مشيدا بدور وجهود جمعية قالونيا في أداء رسالتها الوطنية الهادفة الى الحفاظ على هذا الارث والتمسك بالحقوق التاريخية لأصحاب الارض الاصليين داعيا إلى تضافر الجهود مع كافة الجمعيات والهيئات الرسمية لتوثيق وتثبيت التاريخ القديم لها.
 
من الجدير بالذكر ان قرية قالونيا تطل بتلالها الخضراء على طريق القدس يافا على بعد سبعة كيلو مترات من مدينة القدس، وأن جمعية قالونيا الخيرية جمعية ثقافية اجتماعية  خيرية تأسست عام 1997 في مدينة رام الله،  بهدف جمع أبناء وبنات البلدة وتقديم الخدمات الاجتماعية والثقافية والخيرية لهم، والتأكيد على حقهم في العودة الى ديارهم الأصلية " قالونيا".
 
واكد صيام أن حق العودة حق راسخ وثابت غير قابل للتصرف ولا ينقضي بمرور الزمن ولا بتغير معالم المكان مهما طالت المدة التي حرم فيها الفلسطينيون من العودة إلى ديارهم  وهو حق وطني ومقدس وثابت بموجب القانون الدولي لا يحق لأحد مهما كانت صفته أو موقعه أن يتنازل عن هذا الحق الذي لا يسقط بأي شكل من الأشكال".

 

 



Designed and Developed by