دولة فلسطين
محافظة القدس
محافظة القدس واللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات تختتمان بطولة الشهيد فواز حمايل "أمير الجبل"

 

أكاديمية المغير تحصد لقب بطولة الشهيد فواز حمايل "أمير الجبل" لكرة القدم
اختتمت محافظة القدس واللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات يوم السبت 30/9/2023 فعالية بطولة الشهيد فواز حمايل " أمير الجبل" لكرة القدم، وذلك تحت رعاية محافظة القدس وضمن الفعاليات الرياضية للجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات تحت شعار "نعم للرياضة لا للمخدرات، وجاءت هذه البطولة بتنظيم من أكاديمية عرفات لكرة القدم واستضافها نادي بيت عنان الرياضي لمواليد 2010-2009 .
حضر الاختتام ممثلًا عن محافظة القدس مدير مكتب المحافظة في بدو محمد الطري، والأخ يوسف الفقيه- أبو جهاد ، و مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة – فرع الوسط وممثلا عن اللجنة المقدسية العليا لمتابعة ملف المخدرات معتصم ابو غربية.
شارك بالبطولة 7 فرق وهي: أكاديمية عرفات (A)، أكاديمية عرفات (B)، أكاديمية المغير، أكاديمية الذئب الذهبي ( جبع )، أكاديمية مورياسي ( القدس )، نادي أهلي عطارة، وأكاديمية القدس.
وحقق أبطال أكاديمية المغير البطولة بعد فوزهم على أكاديمية عرفات A بفارق ركلات الترجيح عقب انتهاء وقت المباراة بالتعادل السلبي، وأشرف على مجريات البطولة كل من المدرب مؤمن مطر وقصي ريان (أكاديمية عرفات) والإعلامي جاسر أبو عدنان (صفحة كورة الوسط)، وحكّم اللقاءات بجدارة الحكم أحمد طه
.
وفي ختام البطولة تقدم الفقيه بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح البطولة التي تحمل اسم زميلنا في محافظة القدس وتمنى المزيد من التقدم والازدهار لكافة الفرق المشاركة ونقل لهم تحيات عطوفة محافظ القدس عدنان غيث.
بدوره قدم أبو غربية كلمة اللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات وشكر محافظة القدس على الرعاية، كما شكر أكاديمية عرفات ونادي بيت عنان على التنظيم، وأعرب عن فخره بالأكاديميات الرياضية الكروية التي شاركت في هذا الحفل الرياضي والذي يحمل اسم الشهيد حمايل والذي كان عضوًا فعّالًا في اللجنة المقدسية العليا لمكافحة المخدرات وارتقى شهيدًا في مسقط رأسه بلدة بيتا مدافعًا عن قضية شعبه وبلدته.
وأشار أبو غربية أن هذه البطولة تأتي ضمن سلسلة أنشطة رياضية الهدف منها التعريف باللجنة المقدسية العليا ومجالات عملها في الحد من ظاهرة انتشار المخدرات بين الجيل اليافع واستثمار الوقت في ممارسة الأنشطة الرياضية والتي تعتبر ملاذ أبطالنا بعيدًا عن الانحرافات السلوكية، ووعد بالمزيد من الأنشطة والفعاليات التوعوية حول نفس القضية والموضوع.
وفي الختام تم تكريم أسرة الشهيد فواز حمايل، ومنظم البطولة أكاديمية عرفات لكرة القدم، ومستضيف البطولة نادي بيت عنان الرياضي، وتم تقديم ميدالية لحكم مباريات البطولة أحمد طه، وحصل على كأس أفضل حارس
مجد محمود من أكاديمية المغير، وكأس أفضل لاعب أمين محمد سعيد من أكاديمية عرفات، وحصد كأس هداف البطولة علي عبد الناصر من أكاديمية عرفات.
كما تم تكريم الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأولى، وجاء ترتيب الفرق كالتالي: في المركز الرابع أكاديمية عرفات (B)، وفي المركز الثالث أكاديمية الذئب الذهبي " جبع ، وفي المركز الثاني أكاديمية عرفات(A)، وفي المركز الأول أكاديمية المغير.


Designed and Developed by