دولة فلسطين
محافظة القدس
دائرة الرقابة الداخلية

تتولى دائرة الرقابة الداخلية مهمة مراقبة تنفيذ الخطط والسياسات الموضوعة لتحقيق اهداف المحافظة نتيجة أرتباطها المباشر والمساند لعطوفة المحافظ،حيث يتصف عمل الرقابة الداخلية بالشمولية من كافة الجوانب الادارية والمالية والفنية وتطوير الاداء ،وذلك من أجل الالتزام بالتعليمات واللوائح والقوانين المتبعة في المحافظة ،ولضمان الاستفادة القصوى من الوقت والمال .

وبحسب الوصف الوظيفي الملحق بالهيكلية المعتمدة للمحافظات يتولى مدير دائرة الرقابة الداخلية المهام التالية:

  1. التأكد من صحة وسلامة تطبيق الانظمة واللوائح والتعليمات المالية التي تحكم العمل بالمحافظة
  2. التحقق من تطبيق المعايير المحاسبية والمالية باقفال السلف المالية .
  3. تدقيق مستندات الصرف ومطابقتها مع السجلات والتقارير الخاصة بذلك
  4. التأكد من سلامة تطبيق اساليب الاداء واجراءات العمل في كافة الوحدات الادارية طبقا للاهداف المرسومة واللوائح التي تحكم اجراءات العمل بالمحافظة
  5. دراسة المشكلات التي تعيق مستوى الاداء وتنمية الكوادر البشرية وتقديم التوصيات والحلول المقترحة لتصويب وتطوير الاداء
  6. التأكد من قيام الوحدات الادارية بالمحافظة بعمل الاجراءات التصحيحية الواردة في تقارير التدقيق وتحت اشراف المحافظ
  7. تقديم نتائج الانحرافات عن مستويات الاداء والخطط والسياسات المرسومة وتقديم اقتراحات لها 


Designed and Developed by