دولة فلسطين
محافظة القدس
الاداره العامه للشؤون العامه

تتولى الادارة العامة للشؤون العامة المهام والمسؤوليات التالية:

  1. التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الاهلية والدوائر الحكومية في تقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين.
  2. تقديم الاستشارات والاقتراحات والدراسات الخاصة بالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية الداخلية للمحافظة.
  3. اعداد البيانات والتقارير عن الدول التي يزورها المحافظ او يستقبل زائرين منها ويشكل دليلا ومرشدا للبلد المعني.
  4. الاشراف وتنظيم الاستقبالات الرسمية والدعوات التكريمية التي تقام للضيوف والوفود الرسمية والشخصيات الهامة.
  5. استقبال شكاوي وتظلمات المواطنين المرفوعة الى المحافظ ودراستها ومتابعتها.
  6. تنظيم الاتصال مع الوزارات والمؤسسات والدوائر والهيئات الرسمية والخاصة.
  7. الاتصال مع الاجهزة الاعلامية لتغطية المؤتمرات الصحفية التي يعقدها المحافظ.
  8.  اعداد الرسائل وبرقيات التهنئة في المناسبات الوطنية والدينية والشخصية وترجمة الرسائل الواردة للمحافظ من الخارج.
  9. توثيق العلاقات مع الجمعيات والمنظمات الاهلية بما ينسجم مع تنفيذ القوانين والتشريعات المتبعة في المحافظة وتقديم التقارير بخصوصها لجهات الاختصاص.
  10. تعزيز دور منظمات المجتمع المدني وتوثيق العلاقات مع الاحزاب والقوى الساسية بما يخدم تنمية المجتمع المدني الفلسطيني ورقيه.
  11. العمل على مشاركة الاحزاب والقوى السياسية في الفعاليات الجماهيرية وادارة الازمات وحلها.

*هيكيلة ومهام الادراة العامة للشؤون العامة:
تتالف الادارة العامة للشؤون العامة من الدوائر التالية:



Designed and Developed by